نسخه تجريبية

Skip Navigation Linksالدكتور عمرو صادق

 يعد الدكتور "محمد عمرو صادق" واحدا من أبرز ممارسي الموارد البشرية بالمنطقة العربية حيث تم اختياره في عام 2014، من قبل كلية أشريدج لإدارة الأعمال والجامعة المفتوحة ومجلة الموارد البشرية بالمملكة المتحدة، كواحد من العشرين المفكرين المؤثرين دوليا بممارسات الموارد البشرية، وهو بذلك يكون أول عربي مصري يدخل هذا التصنيف، اضافة لحصوله في عام 2007 على جائزة ستيفي الأمريكية العالمية "أفضل تنفيذي للموارد البشرية" كأول عربي مصري يتسلم هذه الجائزة.

 عمل بالعديد من الشركات المحلية والإقليمية والدولية بالمنطقة العربية كتنفيذي واستشاري ومدرب ومحاضر لأكثر من خمسة وعشرون عاما، وشغل مناصب قيادية وتدرج بها حتى أصبح الرئيس التنفيذي للموارد البشرية للعديد من الشركات التي عمل بها. قام بصياغة وادارة وقيادة برامج واستراتيجيات وسياسات واجراءات الموارد البشرية بنجاح.

 

حاصل على دكتوراة ادارة الأعمال بالموارد البشرية من الولايات المتحدة الأمريكية وشهادتي تنفيذي ومحلل معتمد أيضا.

 

يعمل حاليا كاستشاري بشركة دايمنشن للاستشارات، ومدير العمليات لكلية الإدارة IPE بباريس للدراسات العليا والبرامج التنفيذية بجمهورية مصر العربية، وعمل سابقا كنائب الرئيس الأعلى لجمعية تطوير الموارد البشرية بمصر.

 

كمؤلف وكاتب قام بنشر العديد من المقالات في مجلات الإدارة والموارد البشرية المتخصصة بمصر وسوريا والهند وغانا وزامبيا وجنوب أفريقيا، وتم طباعة ونشر أول كتاب له بالهند.

 

كمحاضر ومدرس قام بتدريس إدارة الموارد البشرية على مستوى الدراسات العليا في كلية إدارة الأعمال "اسلسكا Eslsca الفرنسية" وجامعة "Maastricht ماستريخت الهولندية"، كلية الإدارة، بجمهورية مصر العربية بالقاهرة وكذلك في "HIBA"  المعهد العالي لإدارة الأعمال بسوريا إضافي الى أشرافه على رسائل الماجستير.

 

شارك في العديد من المؤتمرات الإقليمية والدولية للموارد البشرية، وقام بتنفيذ العديد من البرامج التدريبية للمنظمات في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج، وحصل على العديد من الجوائز والتقديرات الدولية.

 

في عام 2013 حصل على جائزة "أفضل برنامج للتغيير" من قبل مؤتمر الموارد البشرية بغانا، وفي عام 2010 حصل على جائزة "أفضل الممارسات لإدارة المواهب" من المملكة المتحدة، وفي ذات العام تسلم جائزة "قيادي الموارد البشرية" من مؤسسة جرينتك بالهند وأمريكا، وعام 2009 تسلم ثلاث جوائز متميزة من قبل المجلس العالمي لتطوير الموارد البشرية بأسيا بالهند هم "الريادة بالموارد البشرية والابتكار في ممارسات​ الموارد البشرية واستراتيجيات الموارد البشرية المستمرة بالعمل".

 

أيضا حصل الدكتور عمرو صادق على جائزة "الرئاسة" من شركة شيراتون للفنادق عام 1996 كأفضل أداء ونتائج للموارد البشرية وجائزة "أفضل المبادرات الادارية" عام 1998 من قبل جولي فيل موفنبيك.

 

وفي عام 2006 ترشح لجائزة محمد بن راشد للإدارة العربية "أفضل مدير عربي"، وعام 1998 ترشح لجائزة "التميز الاحترافي" من قبل الجمعية الأمريكية للموارد البشرية. 

 

تم تكريم الدكتور عمرو صادق من قبل العديد من المنظمات مثل الجمعية اللبنانية للإدارة والأكاديمية العربية للبنوك والعلوم المصرفية بالأردن وحصل على جائزة التميز العالمية للموارد البشرية للشركات المتعددة الجنسيات من باكستان، 2014، وأيضا من قبل الأكاديمية الروسية عام 2003 "ميدالية يوري جاجارين للعلوم".